عقد اجتماع الهيئة العامة لمصرف ألمال الاسلامي للاستثمار

م عقد اجتماع الهيئة العامة لمصرف ألمال الاسلامي للاستثمار بتاريخ ٢٠٢٢/٨/١٨ بحضور السيد رئيس مجلس الادارة واعضاء المجلس والسيدة المدير المفوض وممثلي البنك المركزي ودائرة تسجيل الشركات وعدد من مساهمي المصرف ، حيث تم مناقشة جدول الاعمال واتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن

اتفاقية عمل مشتركة مع مجموعة الصادق لتجارة السيارات

أبرم مصرف المال الإسلامي للإستثمار اتفاقية عمل مشتركة مع مجموعة الصادق لتجارة السيارات ، بهدف منح تسهيل سلف السيارات إلى كافة الزبائن .
تمت الاتفاقية بحضور المدير المفوض لدى المصرف السيدة علياء عامر مجيد و رئيس مجلس الإدارة لدى مجموعة الصادق السيد أحمد صادق رحيم .
حيث اتفق الجانبان على منح سلف السيارات إلى كافة الزبائن ومن أرقى المناشى العالمية بأقساط ميسرة و عوائد بسيطة ، فضلا عن التعاون المشترك طويل الأمد

زيارة معالي محافظ البنك المركزي لمصرف المال الاسلامي للاستثمار

قام معالي محافظ البنك المركزي الأستاذ مصطفى غالب مخيف بزيارة صباح اليوم الى مصرف المال الاسلامي للاستثمار ضمن سلسلة جولاته التفقدية للمصارف المحلية للإطلاع على أوضاعها وسبل الارتقاء بأعمالها وتطوير خدماتها ومنتجاتها المصرفية.
وقام في استقباله لدى وصوله المدير المفوض للمصرف السيدة علياء عامر مجيد التي رحبت بتلك الزيارة وقدمت شرحآ موجزآ عن نشأة المصرف وطبيعة عمله والخدمات والمنتجات التي يقدمها واعادة الهيكلة المالية والادارية منذ تولي الادارة الجديدة لمهامها ومراحل العمل والانجاز التي قطعتها .
حيث شملت تطوير وتحسين الخدمات والمنتجات الاستثمارية والائتمانية لتتوافق مع احتياجات العملاء ورغباتهم التي هي محور اهتمامنا و نركز عليها ونضعها في مقدمة أولوياتنا وكذلك شملت تطوير وتحديث البنية التحتية والنظام البنكي وأنظمة الحوالات والدفع والخدمات الألكترونية والبطاقات المصرفية والصرافات الالية والتوسع والانتشار من خلال العمل حاليا على فتح فروع جديدة وزيادة عدد زبائن المصرف نوعياً وكمياً.
وبينت أن المصرف واصل جهوده في تعزيز جودة المحفظة الائتمانية وفعالية ادارة المخاطر الائتمانية والمحافظة على متانة القاعدة الرأسمالية والمركز المالي .
ومن جهته ، فقد أكد معالي المحافظ على أهمية الارتقاء بالخدمات المصرفية وتطويرها و استغلال المبادرات التي يوفرها البنك المركزي الهادفة الى توفير التمويل للمصارف في الاقراض للأفراد والمشاريع وتلبية احتياجاتهم التمويلية ، وأنه يتابع تطور العمل والانجاز في المصرف واستعداده لتقديم الدعم والمساندة لتذليل العقبات التي تعترضه في ذلك ،

اتفاقية عمل مشتركة مع شركة اكاديا لتكنولوجيا المعلومات

أبرم مصرف المال الإسلامي للاستثمار اتفاقية عمل مشتركة مع شركة اكاديا لتكنولوجيا المعلومات .
تم توقيع الاتفاقية بحضور المدير المفوض لمصرف المال السيدة علياء عامر مجيد والمدير المفوض لشركة اكاديا السيد عدي حاتم عبود .
حيث تضمنت الاتفاقية تطبيق حوكمة تقنية المعلومات والإتصالات COBIT 2019 وتطبيق أمن المعلومات حسب معيار ISO 27001 واستمرارية الأعمال معيار ISO 22301 وذلك حسب متطلبات البنك المركزي والتي تعد احد ركائز البنية التحتية لأي مؤسسة تسعى لكسب ثقة زبائنها عن طريق اعتماد آليات عمل حسب اعلى المعايير العالمية لتقليل المخاطر و حماية البيانات.